|   18 يونيو 2019م

الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي

 دعوة عامة للتقدم بطروحات وملاحظات

 

شكَّلت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي فريق تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام لجامعة نزوى. علما بأن كافة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان تخضع لعملية تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام. وتهدف عملية التدقيق إلى إطلاع الجمهور عن جودة البرنامج التأسيسي العام للمؤسسات التعليمية، وكذلك مساعدة هذه المؤسسات على تهيئة الطلبة للانخراط في البرامج التخصصية للدراسات العليا.وتشمل عملية تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام دراسة ذاتية شاملة تجريها المؤسسة تفضي إلى وثيقة الدراسة الذاتية الخاصة بتدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام، تتبعه مراجعة خارجية يقوم بها فريق التدقيق. وتسفر عملية المراجعة عن نشر تقرير تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام للمؤسسة .

 

وفي إطار مداولاته، فإن فريق التدقيق يوجه هذه الدعوة المفتوحة إلى كل المهتمين لإبداء ملاحظاتهم حول المسائل ذات الصلة بتدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام لجامعة نزوى، على أن تكون طروحاتهم مستوفية للشروط التالية:

 

  • أن يتم إرسال الطرح إلى الفاضلة/ جارجي تشوغ عن طريق البريد الالكتروني (gargi@oaaa.gov.om)في موعد أقصاه (10 ابريل 2019م).
  • أن يتضمن الطرح اسم الشخص المتقدم به، ووظيفته، ومكان عمله وعنوان الاتصال به. علما بأن هذه المعلومات سيتم التعامل معها بسريّة تامة. ولن ينظر الفريق في أي طروحات أو ملاحظات مجهولة المصدر.
  • أن يكون الشخص المتقدم بالطرح على استعداد للقيام بمقابلة عن طريق الهاتف مع فريق التدقيق إذا ارتأى الفريق ذلك ضروريا.
  • أن تتناول هذه الطروحات جوانب من عمل جامعة نزوى، والتي يمكن أن تساعد فريق التدقيق على التوصل إلى استنتاجات حول جودة البرنامج التأسيسي العام بالجامعة. ولا بد أن تتضمن أدلة دقيقة تدعم أي ادعاء يتضمنه هذا الطرح، حيث أن فريق التدقيق لن يأخذ التصريحات أو الادعاءات الغامضة والمبهمة أو غير المدعمة بعين الاعتبار.

 

  • ألا يكون محتوى الطرح تظلّماً شخصياً أو شكوى فردية تستهدف أشخاصا محددين في المؤسسة، إذ أن فريق التدقيق ليس مفوّضاً للنظر في الشكاوى والتظلّمات الشخصية.
  • ألا يتجاوز عدد كلمات الطرح الألف كلمة (أي وجهين لورقة واحدة بحجم A4)، وتستثنى الأدلة والقرائن المصاحبة للطرح من هذا التحديد.

 

وسيتعامل فريق التدقيق مع جميع هذه الطروحات بسرية تامة، بمعنى أن الفريق سيسعى إلى الاستفادة من المعلومات الواردة في هذه الطروحات والملاحظات لأغراض تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام فقط، ولن يعمَد للكشف عن مصدرها.

 

وفي حال قرر فريق التدقيق البحث في أحد المواضيع التي تثيرها هذه الطروحات، فإن ذلك سيكون جزءا من عملية التدقيق على نحو إجمالي، وليس خوضا في تفاصيل شكوى معينة. كما أن فريق التدقيق لن يرد على المتقدمين بهذه الطروحات.  

 

وللمزيد من المعلومات حول استعدادات جامعة نزوى بهذا الخصوص، بإمكان طلبتها وموظفيها الاتصال بالفاضلة/ روز باهو. وللإجابة على التساؤلات العامة بخصوص الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي أو عملية تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام،  بالإمكان الاتصال بالفاضلة/ جارجي تشوغ، مديرة عملية المراجعة، على البريد الالكترونيgargi@oaaa.gov.omأو زيارة الموقع الالكتروني للهيئة:www.oaaa.gov.om.